الجمعة، ديسمبر ٢٩، ٢٠٠٦



الفنانه الشابه منه فضالي كنت في العادة اشاهدها في السابق كمشروع فنانه جيدة ولم يكن هناك اي معلومات تدعوني لان اتخذ ضدها موقفا معينا دون غيره ... يعني كانت المسأله عادي جدا ...
ولكن بالأمس فقط شائت الأقدار أن اجلس امام التليفزيون لأشاهد ما ينطبق عليه كلمة " مسخرة "
المسخرة كانت بطلتها بلا جدال هي الفنانه الشابه التي لم يمضي عليها سوي بضع سنوات قليله في الفن واصبحت تطل علينا وتتعامل علي اساس انها نجمه سينمائيه كبيرة .
تفاصيل المسخرة حدثت في برنامج لا اذكر اسمه بالضبط علي قناة روتانا سينما اعتقد ان اسمه قد يكون يوم من عمري او ما شابه
البرنامج يقوم بتصوير يوم كامل او مقتطفات من يوم كامل يعيشه ممثل او ممثله معينه وان كان المعتاد ان يكون الممثل شابا واعتقد انه جزء من سياسة المحطة في تقديم الوجوه الشابه في برواز شكله حلو
ما علينا بدأت الحلقه وتستضيف الممثله الشابه ثلاثه من اصدقائها بنت واحدة وشابين
صدمني ان تظهر فتاه مصريه علي شاشة التليفزيون قائلة صاحبي" أوسسي " كيف يقبل هذا الاوسسي ان يكون هذا اسمه من فتاه علي شاشة التليفزيون ... هذا بالطبع امر مرفوض وان قبل هو ذلك فليكن بينها وبينه وليس علي شاشات التليفزيون .
الامر التاني : وان كان من دواعي الشفافيه والمكاشفه ان لا نخفي ما يحدث في الواقع وهو صداقة الشباب والبنات فعلي تلك الفتاه ان تراعي اولا مشاعر الاغلبيه العظمي من الشعب المصري الذي ينتمي الي وسط محافظ ، وان تراعي ايضا سمعتها كبنت والتي اري انها تأثرت بشكل كبير من هذا المظهر الغير لائق .
ثاني حلقات المسخرة هي جلسة تلك الفتاه علي الاريكة التي كانت تجلس عليها وهي رافعة ساقيها في وضع غير مريح ليس في وجود شابين غريبين عنها بحكم الشرع بل في وجود الملايين من المشاهدين الذين يرون في هذا الوضع خروجا سافرا عن تقاليد الادب والاحترام والتي هي شيمه تميز ابناء هذا الشعب المحترم عن غيرة من المدعين والمتأمركين .
اخر حلقات المسخرة كانت عندما ذهبت لاختيار علي ما يبدو فستانا لاحد مشاهد المسلسل الذي تقوم به وكانت الصدمة جد عظيمه عندما دخلت الممثله المحترمه جدا والمتربيه جدا الي غرفة اختيار الملابس وبداخلها شاب عصري جدا وجميل جدا وذو شعر طويل يغطي عينيه واذا بالفتاه تسلم عليه ثم ..... قبلات ... ما هذا الذي يحدث ؟؟
هل اصبحنا فاقدين لأدني معايير الأدب والأخلاق ؟؟ وان حدث هذا للعامه فكيف يحدث لمن كنا نعتبرهم قدوة مجتمعيه ؟؟
لا يمكن ان نسمح لمثل تلك النماذج السيئه ان تقود مجتمعنا فنيا وثقافيا ، قد تكون تلك عاداتهم نحترمها ونقدرها .. ولكن لا يمكن ان نذهب الي دور السينما لكي ندفع لهم الملايين ... هؤلاء لا يستحقون منا غير كل ازدراء وتهميش ..
مصر دوله كبيرة جدا يا جماعه .. وبجد حرام الي بيحصل فيها وتحت اسمها .... الاحترام والتدين كانوا ولا يزالوا _ علي الاقل علي المستوي الشعبي _ سمه اساسيه ومن مكونات هذا لشعب منذ فجر التاريخ وحتي الان .... لا يجب ان نشجع مثل تلك النماذج الوقحة تحت مسمي الحريه الشخصيه والتحضر وخليك كوول وما الي ذلك .... هذا المجتمع يمر بأزمة خطيرة ومنحني ربنا يستر علينا من نهايته
اذا لم نتحرك لاستعادة منظمة القيم المفقودة .... فعلي مصر السلام

2 تعليقات:

Blogger قلم جاف يقول...

علمتني الفرجة أن أعراض النجومية تظهر على من هم خواة من الداخل!

لم أكن مقتنعاً بهذه المنة فضالي من الأصل .. هذا رأيي..

١١:١٥ م, يناير ٠٨, ٢٠٠٧  
Blogger كوكو الضعيف يقول...

عزيزي / قلم جاف
أحسدك علي تعلمك السريع وأتمني ان اكون مثلك اعلم حقيقة الناس بمجرد رؤيتهم دون ان احتاج لان اصدم كثيرا في انطباعاتي

٤:٣٦ م, يناير ١٠, ٢٠٠٧  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية