الخميس، ديسمبر ٢١، ٢٠٠٦

أين الحياه الجميله ؟؟؟ سؤال ..و محاولة اجابه !!
في خضم كل تلك الأحداث المتسارعه هذه الأيام .. ووسط كل تلك المشاعر المتناقضه التي نشعر بها بين اللحظه والأخري تنتابني مشاعر خوف وقلق وحيرة .
مشاعر الخوف مصدرها كل تلك القسوه التي أضحينا نتعامل بها مع بعضنا البعض ونتعامل بها مع قضايانا ومشاكلنا ،، يؤسفني أن أدعي أننا لم نعد نستطيع أو بإمكاننا الإستمتاع .. ليس لذلك الإستمتاع من وجهة نظري أي علاقه بمستوي إقتصادي أو مشاكل سياسيه أو قضايا دوليه .
الإستمتاع كان دوما سمه من سمات الانسان المصري رغما عن تدني المستوي الاقتصادي لمستويات قياسيه في عهود الاحتلال المختلفه ... لوكن ما يحيرني حقا هو هذا الكم من الاستمتاع الذي يتحدث عنه ابائنا وامهاتنا في عصور سابقه
اذن ليس للمر علاقه بتدني الدخول او ما شابه ... ولكننا اصبحنا نري في القسوة علي بعضنا البعض شيئا من الوطنيه .... رغم رؤيتي ان ما آلت اليه الأمور في مصر سببها الرئيسي هو انعدام الوطنيه والانتماء .. نحن لم يعد بامكاننا ان نري غدا افضل او امل في الحياه الكريمه ... هذا غير جيد وغير صحي .. علينا ان نتمسك بالامل في الاصلاح .. فمصر دوله عظيمه بطبعها وبحكم التاريخ ولن تسير الامور من وجهة نظري علي هذا المنوال طويلا .
لم اكن انوي في واقع الامر ان اتحدث في اسباب ذلك التشاؤم الذي نلمسه بين بعضنا البعض ... لم يعد باستطاعتك ان تركب التاكسي دون ان تتبادل الحديث عن سرقة المال العام من فلان وعن فلان الذي اختلس كام مليار وهرب وعن فلان الذي يحتكر السلعه الفلانيه وتحولت ثروته في سنوات قليله الي مليارات .
كل ذلك التركيز علي موضوعات تبعث علي التشاؤم والاحباط اخشي ان تكون له ابعاد اكبر مما نتخيلها .
لست اتحدث هنا عن التغاضي عن موضوع كهذا ولكن .... علينا ان نتحول .... علينا ان نتغير ... علينا ان نبحث عن الامل ..
هناك من يقول ان الحكومه والنظام الديكتاتوري هو السبب وراء كل شيء.... اختلف مع تلك الرؤيه ... فهناك الكثير من الاشياء التي تحض علي الاحباط وليس للحكومه اي تدخل فيها بل نحن السبب المباشر والوحيد ورائها ... وعلي سبيل المثال لا الحصر :
هل الحكومه هي التي فرضت علينا نحن الشباب ان نقدم شبكه ذهبيه للعروسه ثمنها كام الف في الوقت الذي نناضل فيه لايجاد فرصة عمل ب 250 جنيه .... لا اعتقد !
هل الحكومه هي السبب وراء ارتفاع الاسعار الغير مبرر .... لا اعتقد .. بل هو جشع بعض ابناء هذا المجتمع .
وعلي هذه الشاكله هناك حاله من الياس والتشاؤم المجتمعي لا تعجبني ولا تسعدني واراها خطيرة جدا علي امن هذا المجتمع ربما اكثر من التوربيني وعصابته ... علينا ان نكون اكثر وعياً بمشكلاتنا وبسبل حلها .
__ نقطة اخري وددت ان ادونها وهي ان مصر في حاله صعبه هذه الايام وتلك حقيقة لا ينكرها احد ... ولكن الخروج من هذه الحاله لا يمكن ان ينتجه شباب يائس او محبط او متشائم ... بل هو شباب متفائل ولديه من الامل واليقين باحلامه ما يدفعه للتغاضي عن تلك المنغصات و السعي لتحقيق امله وامل المجتمع باكمله في النهوض والتطور
سلام بقه وكل سنه والامه الاسلاميه بالف خير بمناسبة عيد الاضحي المبارك

2 تعليقات:

Blogger محمود محمد حسن يقول...

الحقيقة انت اتكلمت في موضوع من اكتر المواضيع اللي اصبحت تؤرقني في الأيام الأخيرة ...الناس فعلا بقت صعبة اوي ..تشاؤم وإحباط وسلبية فظيييييييعة ..وفوق كل ده بقى الواحد منهم مستعد يدوس على التاني علشان مصلحته ..

فعلا حالة غريبة بنشهدها فعلا الأيام دي .

١٠:٠٥ ص, ديسمبر ٢٩, ٢٠٠٦  
Blogger كوكو الضعيف يقول...

أ / محمود ماجد
شكرا لحضرتك علي تواجدك معاي بالبلوج بتاعي
ثانيا : اتفق معك 100% اعتقد اننا اذا كنا بالفعل جادين كمجتمع في بناء مجتمع متوازن وصحي فعلينا ان نتخلي عن كل هذا الكم من السلبيه والغم والهم والأخذ بأسباب حل كل المشاكل المحيطه بنا والتي تعوق تقدم المجتمع وليس الغرق فيها
شكرا مرة اخري لحضرتك

٥:١٩ م, يناير ٠٦, ٢٠٠٧  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية